×

لا تنس وضع اشارة على تذكرني





إنشاء حساب
منتديات شات العنابي - www.arab-dv.net

دخول





الاهداءات



 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-27-2012, 10:33 AM   #21
 
عضو موقوف

تاريخ التسجيل: Feb 2012
رقم العضوية : 107060
المشاركات : 1,291
بمعدل : 0.84



بنت البلد غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صوره وقضيه للمناقشه


baby

أنا معك فى كل ماتفضلتى


ولكن المشكله تفاقمت حتى أصبحنا فعلاً نراها عاديه


أو نتقبلهم بشكل ما

فنراهم حولنا فى أماكن كثيره

لما لايصدر قرار مثلاً بعدم السماح للبويه بإرتياد الأماكن العامه

أو لما لاتضع الدول العربية قرار بمعالجتهم نفسياً وضرورة

التزام الأهل بذلك

المشكله ليست مشكله أهل فقط

بل أراها مشكله ومسئولية دوله بأكملها

أشكرك على المرور الذى أسعدنى وعلى رأيك الصائب

الذى قرأته هنا

تقديرى


  رد مع اقتباس
قديم 03-27-2012, 03:52 PM   #22
 
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية شادي الألحان

تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقم العضوية : 101355
الدولة: مابينَ الكلمةِ والمعنى
المشاركات : 10,685
بمعدل : 4.82



شادي الألحان غير متواجد حالياً
موضوع مميز رد: صوره وقضيه للمناقشه

بنت البلد

الموضوع مثير للجدل وأعترف بأني لم أصادف أو أرى مثما تفضلتي من الشخصياتِ المذكورة في الموضوع
فمجتمعنا الدمشقي خالٍ من هذه الحالات والحمد لله ولكن الموضوع لايحتاج للرؤية حتى نستطيع التحليل أو الحكم
فمن خلال ماذكرتم يتضح أنها ظاهرة متفشية مما يبعد عنها الشق المرضي الخَلْقي وموضوع الهرمونات وما إلى ذلك من أسباب تدرج تحت مسمى المرض.


المشكلة هي تقليدٌ أعمى أولاً وثانياً والأهم أن الطفل في غالب دول الخليج تتشارك تربيته الأم مع مربيةٍ أو خادمةٍ من بلادٍ غريبةٍ للتتفق طرقهم مع طرقنا ولاعاداتهم مع عاداتنا وتقاليدهم مع تقاليدنا وقد تكون حصة المربية أو الخادمة من تربية الطفل أضعافَ حصة الأم

كما أن تداخل الشعوب مع بعضها في دول الخليج نتيجة وجود ألاف الجنسيات بجانب بعضها البعض مدعاة للتقليد الأعمى من الأصحاب في المدرسة أو ساحة اللعب أو النوادي.أما بخصوص حل المشكلة فبرأي هو فصل الخدم من وظيفة التربية وعدم إشراكهم في تربية الأطفال وعند الضوروة الاستعانة بعرب مسلمين متخصصون وكذلك الإشراف عليهم من قبل الأهل مباشرةً وخاصةً في فترة المراهقة كي يكونوا كما يتمنى أهلهم .


كل احترامي وتقديري لكِ



وتقبلي مروري بود.

  رد مع اقتباس
قديم 03-27-2012, 04:47 PM   #23
 
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية احزان بلا حدود

تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية : 75361
الدولة: مصر (كايرو)
المشاركات : 4,461
بمعدل : 1.74



احزان بلا حدود غير متواجد حالياً
رد: صوره وقضيه للمناقشه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا وليس باخر استغفرك ربي واتوب اليلك ربي ارحم امه محمد ولا تجعل الشيطان يتلاعب ببني ادم امه سيد الخلق يارب

ان مافي الان هو ذهاب الاخلاق والقيم الذي علمنا الاسلام عليها

وان من الاخطاء مافي التربيه والتعليم لدي الابآء وسلوكيات الاطفال والاستهتار بيها الطفل قطعه من الصلصال سهل ان تشكلها لكن ان شكلتها صعب العوده الي طبيعته مره اخره ومن ربي علي شي صار عليه. هناك اباء يهملون اولادهم ويشتغلون باحدي الدول العربيه ويقولن بنعمل علشانهم يكبر الطفل وينجرف نحو سلوكيات وقيم خاطئه ولا يوجد من يرشده

تربيه النشي تربيه سليمه علي الاخلاق والقيم وتمسك بالدين

لا يجعله فريسه لسلوكيات وقيم غير سليمه

كمان التقلد الاعمي لاشيا من الغرب لا هي تفيد ولا هي من مبادنا هناك شباب يتقلدون كالبنات وبنات تتقلد كالصبيان في اللبس والسكب البنات تلبس ما يغري الناظر من الضيف الي اللبس العاري المفتوح والشباب ايضا لبس لا يليق بشاب وكمان شعره يطوله ويضفره كالبنات.

وكمان هناك شي اخر التكلم عن الحريات والمساوه بالرجل

حريه المره في عزتها بدينا فقد كرمها الله واعلي من شائنها

مطلق الحريه للبنت تسي استخدمها وكذالك الولد البنت تاخذ الحري تخرج بمزجها وتيجي بمزاجها تصاحب هذا وتحب هذا لكن اي حب يذهب للشهوات وكمان عمل المراه مع الرجل في مكان واحد يجعلها شهوه بدون قصد للرجل اللي شغال معها

عذرا سيدتي مش معني انك تقعدي بالبيت يبقي حريتك ذهبت تربيه الابناء محتاجه لام عاقله فللرجل دور. الشغل والعيش بالاسره والسعي للرزق والام تتفرغ لتربيه الابناء هناك ايضا امهات تشتغل وتربي منهم امي واحمد الله اعطني ايها يوجد من يوفق بالبيت والشغل ويوج من لا يقدر

الحال الوحيد تربيه النشي صح سلوك وقيم واخلاق وتمسك بتعاليم دنا هنجيب ذريه صاله لمجتمعنا وكمان الاوده للدين والتمسك بتعاليمه هنوجد بابنائنا كما وجد سيدنا علي بن ابي طلب خير شباب المسلمين

شكرا اختي علي الموضوغ الرائع والقيم خدي بالك بعد كده وانتي بتصوري يحد يمسكك ههه

حفظك الله اختي وبنت بلادي من كل شر. غفر الله لك وتقبل منك عملك وجعل مثواك الجنه

اخوكي احزان بلا حدود

  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2012, 08:15 AM   #24
 
عضو موقوف

تاريخ التسجيل: Feb 2012
رقم العضوية : 107060
المشاركات : 1,291
بمعدل : 0.84



بنت البلد غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صوره وقضيه للمناقشه

يعني الأم أو الأب لما يلاحظوا حاجه غلط على الطفل



لازم يصلحوها فوراً وبدون عنف بالإحتواء النفسي

الحنون ,






لماضة مرحباً بك عزيزتى

أسعدنى إشتراكك فى الحوار ورأيك الصائب ولكن بالنسبة للأم

أو الأب فى كافة البلاد العربية ألا تتفقى معى بأنه رعايتهم للأبناء قلت عن الأول

أنا لا أشجع العقاب الجسدى للأولاد أو البنات

ولكن زمان العقاب كان يجدى مع الأولاد

ولكن الأن لاعقاب فى المدارس ولا عقاب فى البيوت

وبالتالي من آمن العقوبه أساء الأدب كما يقول المثل


كل التقدير لمرورك

  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2012, 06:57 PM   #25
 
عضو فضي
 
الصورة الرمزية لماضة

تاريخ التسجيل: Mar 2012
رقم العضوية : 107168
الدولة: في قـلـبه
المشاركات : 1,392
بمعدل : 0.93



لماضة غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صوره وقضيه للمناقشه

لماضة مرحباً بك عزيزتى

أسعدنى إشتراكك فى الحوار ورأيك الصائب ولكن بالنسبة للأم

أو الأب فى كافة البلاد العربية ألا تتفقى معى بأنه رعايتهم للأبناء قلت عن الأول
لأ طبعاً مش بتفق معاكي في دي

والتعميم غلط لأن صوابعك مش زي بعضها

وبعدين الضرب مصرح به وواجب في الإسلام من سن 10 سنين

بس بعد البلوغ لازم تبقى طريقة الحوار أكبر من العنف مثلاً يقدروا يحرموه / يحرموها

من حاجات
بيحبوها , ويقدروا يكافئوه على حاجات حلوة بيعملها ولو زاد تعصب الولد أو

البنت يتحبسوا
زي ما قال ربنا في سورة النساء لغايو ما يتوبوا ويعرفوا ان الله حق .



أنا لا أشجع العقاب الجسدى للأولاد أو البنات

ولكن زمان العقاب كان يجدى مع الأولاد

ولكن الأن لاعقاب فى المدارس ولا عقاب فى البيوت

وبالتالي من آمن العقوبه أساء الأدب كما يقول المثل


كل التقدير لمرورك



مين قال كدة !؟

بالعكس العقاب في المدارس غير مستحب

بس في البيت الأهل مطالبين ببعض الضرب لأنه من طرق التقويم

ده غير الطرق التانية

زي التوعية بالقصص
الحرمان
التحذير شديد اللهجة
الحبس
الحث على حفظ القرآن الكريم
تغيير البيئة
مزيد من الحب والإستماع لشكواهم

وهكذا

مافيش مشكلة إلا وليها حل صدقيني

ياريت الحلول دي وأرآنا توصل للأهالي

اللي عندهم المشكلة دي علشان نبقى فعلاً

قدرنا نغير في المجتمع إلى الأفضل

ولكي لا نظهر كفقاقيع الصابون في الهواء

نتكلم ولا يوجد من يستمع !

أنا سعيدة أيضاً بالمشاركة في هذا الموضوع الجميل والمفيد

وعايزين الصورة الواقعية الجديدة


  رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمناقشة, للمناقشه, آراء, الاعضاء, صور, صوره, وقضية, وقضيه, قضايا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
أقسام المنتدى

الأقسـام العامة | المواضيع العامة والنقاش والحوار | الشريعة الإسلامية | منتدى المرأة | منتدى الطب وعلومه | منتدى الفكاهة والألعاب والكاريكاتير | منتدى الكمبيوتر والانترنت | الطاولة المستديرة (خاص بالمشرفين) | منتدى حواء والاسرة والطفل | منتدى الإهداءات والترحيب والمجلس | منتدى كرة القدم | منتدى الخواطر والأشعار المنقولة | منتدى الشكاوى والإقتراحات | منتدى القصص والروايات | ابداعـات وتصاميـم الاعضـاء | منتدى السفر والسياحة | منتدى المطبخ | قسم الإستراحة والترفيه | القسم الادبي | قسم التقنية والتصاميم | الاقسام الادارية | منتدى الجوالات | منتدى إبداعات الأعضاء الشعرية والنثريـة | منتدى لغات البرمجة | منتدى اعلانات الإدارة | منتدى الصور المتنوعة | منتدى الارشيف والمواضيع المكررة | منتدى ثيمات وخلفيات الجوال Thems | منتدى تطبيقات وشروحات الجوال | منتدى رسائل ومسجات الجوال | تحسين نتائج البحث سيو SEO وتطوير المواقع | منتدى الرياضه العربية | منتدى الرياضة العالمية | منتدى التصميم والفوتوشوب | رمضانيات | المنتدى الإقتصادي | السياسة والتاريخ | منتدى الأثاث والديكور | أخبار قطر | دروس الفوتوشوب والتصميم | ملحقـات الـفوتوشـوب | دورات ودروس في التصميم (خاصة بالموقع) | تطوير منتديات VB | منتدى الميديا الرياضية | أخبار وعروض شبكات المحمول | كرة القدم الأسبانية | كرة القدم الإيطالية | كرة القدم الإنجليزية | كرة القدم الفرنسية | دردشة شات العنابي Chat | دردشة شات العنابي | المنتدى العلمي والتعليمي | مسابقات منتديات شات العنابي | قسم المسابقات الرسمية | اخبار مصر | منتدى مدونات الأعضاء | منتدى الاقمار الصناعية | أخبار العرب | أخبار العالم | أخبار منوعة وخفيفة | أخبار الفن والفنانين | يوتيوب YouTube | منتدى الرجل واهتماماته | منتدى الموضة والأزياء والمكياج والتجميل | منتدى الرشاقة والتخسيس | منتدى الطفل ورعايته | منتدى الربح من المواقع و Google AdSense | مميزات وأسعار أجهزة المحمول واللاب توب | منتدى الكرة القطرية | منتديات الجيل الخامس vb5.0.0 | منتدى دعم الفيسبوك والمتصفحات | قسم البرامج المجانية والشروحات | أخبار التقنية | المجلات الإلكترونية وبرامج إدارة المحتوى | كأس العالم للأندية | كأس العالم | World cup | vBCms Comments | القسم الإسلامي | قسم الأخبار | قسم الطب والعلوم | القسم الرياضي | آخر وأهم الأخبار | قسم الاسرة | لقاءات مع الأعضاء |





روابط مخصصة

اخبار عربية
للكبار فقط
منتديات
العاب
شات مصري

روابط الدردشة

شات خليجي
دردشة عربية
شات فنون العرب
شات كتابي
شات صوتي

v1

Edited by: Ahmad Ali
Chatal3nabi.com © 2016
System by vBulletin Inc
Build: 4.1.2.03
الساعة الآن 08:16 AM



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1