الاهداءات


تسجيل دخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شات العنابي.

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بريارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا ان تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة فى المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذى ترغب أدناه.



أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
08-26-2012, 03:40 AM   [1]


 
افتراضي افتتاح حديقة الثمامة قريباً



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



افتتاح حديقة الثمامة قريباً



كشفت شيخة الجفيري، عضو المجلس البلدي المركزي عن دائرة المطار القديم عن الانتهاء من إنشاء حديقة الثمامة وملعب جديد بالمنطقة قريبا.

وأكدت انتهاء 90% من مشروع الصرف الصحى بمنطقة الثمامه 47 وأن بقية مراحل المشروع يجرى إنجازه، لافتة الى تواصل استكمال تشكيل مجلس الدائرة لإطلاق مشروع "البيت الآمن" بالتعاون مع الدفاع المدني بوزارة الداخلية .

وأشارت الى التواصل مع المسؤولين في أشغال لتغيير أنابيب الصرف بالمنطقة القريبة من صرافة الزمان لمواجهة مشكلة تسرب مياه الصرف.

لافتة الى الانتهاء من رصف 27 شارعا بدائرة المطار من أصل 30 شارعا داخليا، وأن العمل يتواصل لرصف الشوارع المتبقية.

وقالت : فيما يتعلق بالروائح الكريهة وطفح مياه الصرف الصحي في المنطقة القريبة من صرافة الزمان على الجانب الأيمن لشارع الطبراني وشكوى المواطنين والمقيمين منها، فإنها اتصلت بالمسؤولين في هيئة أشغال الذين أكدوا لها أنه سيتم تغيير الأنابيب الحالية بأخرى كبيرة بعد إجازة العيد لكي تتحمل الضغط الناتج من زيادة المشروعات التجارية بمنطقة المطار .

وقالت إن سبب الطفح يعود لصغر حجم مواسير الصرف الحاليه لأنها لم تعد تستوعب زيادة المباني والمحال التجارية، لذا قررت "أشغال" تغيير هذه الأنابيب بأخرى كبيرة وضخمه تتماشى مع التوسعات الجديدة والأنشطة التجارية بدائرة المطار القديم .

وأضافت : مهمة البلدية تتمثل فقط في سحب مياه الصرف من الشوارع وليس في تركيب أنابيب كبيرة لاستيعاب الأنشطة والمباني الجديدة، حيث إنها مهمة "أشغال" ومع ذلك توجد متابعة ورصد من البلدية لمتابعة الخلل إلى أن يتم تركيب الأنابيب الكبيرة .

وأشارت إلى قرب الانتهاء من إنشاء حديقة الثمامة، التي تعتبر حديقة مكتملة المرافق حيث تضم ألعابا حديثة للأطفال وكل ما تحتاجه الأسرة من خدمات ترفيهية، وقالت إنها تتابع حاليا الأعمال الجارية بالحديقة مع المسؤولين في قسم الحدائق بالبلدية الذين وعدوا بافتتاحها قريبا .

وكشفت الجفيري عن إقامة ملعب جديد بمنطقة المطار لكي يضاف إلى ملعب كرة القدم بالثمامة الذي تم الانتهاء منه، وأعلنت أنها ستلتقي بسعادة الأمين العام للجنة الأوليمبية لبحث هذا الأمر والاتفاق على وقت التنفيذ .

وقالت إنها توشك على الانتهاء من تشكيل مجلس الدائرة لتدشين مشروع البيت الآمن الذي طرحته وزارة الداخلية ممثلة في الدفاع المدني، لافتة إلى أن المجلس سيضم شخصيات نسائية إلى جانب الشخصيات الرجالية لضمان المشاركة الواسعة في المجلس لتفعيل مشروع البيت الآمن وتحقيق الغرض المطلوب منه .

وأشارت أيضا إلى تحويل دوار سلاح الجو إلى نفق وذكرت أن العمل يجري فيه الآن، وأن طريق الثمامة تم إقامته ورصفه بداية من دوار الثمامة وصولا إلى دوار سلاح الجو، لافتة إلى أن هذا المشروع من المشروعات التي كانت قد طالبت بها من الدورة السابقة .

وأكدت اكتمال مشروع المياه في دائرة المطار بنسبة 100 %، لافتة إلى أن صهاريج المياه اختفت من الدائرة، ولكن يوجد مشكلة تتمثل في ضعف الكهرباء بالمنطقه 45 وتحديدا في شارع عقبة بن نافع وما حوله، موضحة بأن الأهالي هناك يشكون من ضعف التيار الكهربائي، وقالت: نأمل من كهرماء تقوية الشبكة بهذه المنطقة لأنها مكتظة بالسكان .
وطالبت الرئيس التنفيذي للميرة سرعة البدء في إنشاء مبنى الميرة الجديد بمنطقة الثمامة 47 والتي لايوجد بها سوى سوبر ماركت واحد وتحتاج إلى شوارع تجارية ومجمع تجاري للقضاء على معاناة الأهالي في هذا الجانب.

كما أكدت انتهاء قسم صيانة الطرق ببلدية الدوحة من رصف 27 شارعا بدائرة المطار من أصل 30 شارعا داخليا، وأن العمل يجري حاليا في الشوارع الثلاثة المتبقية، وسوف يتم الانتهاء منهما خلال ايام قليلة .

وقالت إنها تسعى حاليا مع كافة الجهات المختصة سواء "أشغال" أو البلدية أو غيرها من الجهات لتطوير وتحسين مستوى البنية التحتية بالدائرة واستكمال المشروعات التي لم تكتمل بعد، والبدء في تنفيذ مشروعات تم تخصيص الأرض لها مثل جمعية الميرة وملعب كرة القدم بالإضافة إلى تفقد الدائرة والاستماع للمواطنين للوقوف على متطلباتهم والسعي إلى تحقيقها.

وكانت منطقة الثمامة قد عانت كثيرا في السابق من عدم وجود شوارع وإنارة داخلية وصرف صحي ومياه ومرافق وخدمات، إضافة إلى عدم وجود شوارع تجارية او مجمع للميرة يخدم أهالي المنطقة، وتمكنت "الجفيري" من خلال التواصل مع الجهات المختصة التغلب على هذه المشاكل بالبدء في مشروع الصرف الصحي الذي انتهت أشغال من تنفيذ 90% منه، ثم توصيل المياه ورصف الطريق الذي يربط ما بين دوار الثمامة ودوارسلاح الجو، فضلا عن إقامة ملعب متكامل لكرة القدم وحديقة، وإن كانت المنطقة لا تزال في حاجة إلى إنارة داخلية وشوارع تجارية والبدء في تنفيذ جمعية الميرة لشدة احتياج أهالي المنطقة إليها.


تعليقات الفيسبوك




htjjhp p]drm hgelhlm rvdfhW htjjhp p]drm

رد مع إقتباس
08-26-2012, 03:44 AM   [2]
افتراضي رد: افتتاح حديقة الثمامة قريباً

ان شاء الله تنتنهى اخر اصلاحات لها


قريب وتكون حديقة جميلة


يسعد بها الجميع


تسلمى.

  رد مع اقتباس
08-26-2012, 06:53 PM   [3]
افتراضي رد: افتتاح حديقة الثمامة قريباً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ان شــآْ الله تفــتتــح على خ ــيـــر


وتــزيــن مــنــطــٌــقــة الروضــة والثمامــــة


تسلمين على المرور ومنــوورة اختي

  رد مع اقتباس

أضف رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثمامة, افتتاح, حديقة, قريباً

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية








Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
جميع ما ينشره الاعضاء لا يعبر عن رأي المنتدى و إنما عن كاتب الموضوع فقط